شكلاً و مضموناَ هي نصف طائرة.. شكلاً: لأنها عبارة عن مقدمة طائرة حربية على عجلتي دراجة نارية.. و مضموناً: لأن سرعتها القصوى تفوق الـ 600 كم/س و تصل إلى الـ 450 في أقل من 20 ثانيةٍ..!!
و على عكس السيارات الرياضية نجد دراجتنا النارية، أو ربما كما يصفها الأطفال "الصاروخ أبو عجل..!!"، لا تستهلك سوى أربعة ليترات و نصف لكل مائة كم على عكس السيارات الرياضية المعروفة سلفاً بشراهتها في استهلاك الوقود..
وللمقارنة يمكن القول بأنه كي تحصل سيارة رياضية على نفس قدرة الدفع الموجودة في الـ"Acabion" (وزنها 360 كجم فقط و أصغر محركاتها بقدرة 360 حصاناً) فإنه يتوجب على صانعوها إنتاج محرك تفوق قدرته الـ 9000 حصان و ربما الـ 27000 حصان إذا ما قورنت تلك السيارة الرياضية العادية بقدرة الأكابيون GTBO 70 على الانطلاق و التي لا تمتلك بدورها سوى محركاً بقدرة 700 حصان مع مراعاة الوزن الخفيف جداً لها.
عموماً السيارة ليست للبيع في الوقت الحالي (رغم أن اثنين من المشترين في معرض جنيف الدولي للسيارات قد أكدا استعدادهما لدفع نصف مليون يورو لكل نسخة!!)، لكن للهواة و محبي الفضول
وتحياتي الكم
و على عكس السيارات الرياضية نجد دراجتنا النارية، أو ربما كما يصفها الأطفال "الصاروخ أبو عجل..!!"، لا تستهلك سوى أربعة ليترات و نصف لكل مائة كم على عكس السيارات الرياضية المعروفة سلفاً بشراهتها في استهلاك الوقود..
وللمقارنة يمكن القول بأنه كي تحصل سيارة رياضية على نفس قدرة الدفع الموجودة في الـ"Acabion" (وزنها 360 كجم فقط و أصغر محركاتها بقدرة 360 حصاناً) فإنه يتوجب على صانعوها إنتاج محرك تفوق قدرته الـ 9000 حصان و ربما الـ 27000 حصان إذا ما قورنت تلك السيارة الرياضية العادية بقدرة الأكابيون GTBO 70 على الانطلاق و التي لا تمتلك بدورها سوى محركاً بقدرة 700 حصان مع مراعاة الوزن الخفيف جداً لها.
عموماً السيارة ليست للبيع في الوقت الحالي (رغم أن اثنين من المشترين في معرض جنيف الدولي للسيارات قد أكدا استعدادهما لدفع نصف مليون يورو لكل نسخة!!)، لكن للهواة و محبي الفضول
وتحياتي الكم